تقليل الخمول في المركبات - السيارات والشاحنات

 


تقليل الخمول في المركبات 

يصف تقليل الخمول التقنيات والممارسات التي تقلل من مقدار الوقت الذي يتباطأ فيه المحرك. يؤدي التباطؤ إلى إهدار الوقود وزيادة تآكل المحرك ، لذا فإن التغييرات الصغيرة في وقت التباطؤ يمكن أن تؤدي إلى فوائد ملحوظة ، بما في ذلك توفير الوقود وتقليل التلوث وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري والضوضاء وتآكل المحرك.

تتوقف المحركات عن العمل لعدة أسباب ، مثل إبقاء المركبات دافئة أو باردة ولإضاءة الطوارئ أو الاتصالات أو المعدات الموجودة على متن الطائرة. في كل عام ، تستهلك سيارات الركاب الأمريكية ، والشاحنات الخفيفة ، والمركبات المتوسطة والثقيلة أكثر من 6 مليارات جالون من وقود الديزل والبنزين - دون أن تتحرك. ما يقرب من نصف هذا الوقود يهدر من قبل الناس الذين يتباطأون في سيارات الركاب الخاصة بهم. يكون للتوقف عن العمل تأثير كبير بدرجة كافية على استهلاك الوقود والانبعاثات ، حيث قام العديد من مصنعي المركبات الخفيفة بتطبيق تقنيات إيقاف التشغيل على سياراتهم. يقوم هذا بإيقاف تشغيل المحرك تلقائيًا عند توقف السيارة ، وإعادة تشغيل المحرك بسرعة وهدوء عند الضغط على دواسة الوقود

تقنيات الحد من خمول الشاحنات الثقيلة

يقدر مختبر ارجون الوطني أن أكثر من مليون شاحنة ثقيلة لمسافات طويلة لا تعمل أثناء فترات الراحة المطلوبة فيدراليًا كل يوم. أصحاب الشاحنات الذين يسعون إلى توفير الوقود لديهم مجموعة متنوعة من الخيارات. لا توفر العديد من الخيارات الوقود فحسب ، بل توفر أيضًا تحكمًا محسنًا في المناخ ، وطاقة للإضاءة والإلكترونيات ، وجودة هواء أفضل ، وضوضاء أقل. تعتمد فعالية التكلفة لأي نهج أو تقنية على مقدار التباطؤ المطلوب تعويضه ، والذي يعتمد جزئيًا على المناخ حيث يتم استخدامه. انظر صحائف الوقائع طويلة المدى التباطؤ يحرق الأرباح(بي دي إف)واقتصاديات خيارات التخفيض التباطؤ لشاحنات المسافات الطويلة لمزيد من المعلومات.

معدات تقليل الخمول للشاحنات الثقيلة


تمثل الطريقة الأكثر شيوعًا لتقليل التباطؤ في الشاحنات الثقيلة في تثبيت المعدات التي توفر خدمات ، مثل التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، والتي يتم تشغيلها بطريقة أخرى عن طريق تباطؤ المحرك. نهج آخر هو استخدام كهربة توقف الشاحنات (TSE). مع TSE ، يحصل سائق الشاحنة على الكهرباء وربما الخدمات الأخرى من قاعدة أو جسر عملاق يقع في مواقف الشاحنات أو محطات الشاحنات. TSE ، ومع ذلك ، ليست متاحة على نطاق واسع.

وحدات الطاقة المساعدة

وحدات الطاقة الإضافية هي أنظمة محمولة على المركبات (إما من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية أو ما بعد البيع المشتراة) والتي توفر طاقة إيقاف تشغيل المحرك للتحكم في المناخ والأجهزة الكهربائية في الشاحنات والقاطرات والمركبات البحرية. في حين أن هذه الأنظمة قد تعمل بوقود الديزل ، فإن بعضها يعمل بالكهرباء أو أنواع الوقود البديلة الأخرى. في بعض الأحيان يتم استخدام الطاقة الشمسية لتكملة مصادر الطاقة الأخرى.



سخانات الكابينة أو بطابقين

توفر سخانات الكابينة أو الطوابق ، التي تعمل بالديزل عادةً ، الهواء الدافئ إلى الكابينة أو السرير. يمكن أيضًا تضمين سخان مجموعة المحرك للتخلص من "التسخين" أثناء التباطؤ. تستخدم سخانات الديزل كميات صغيرة من الوقود مقارنة بتشغيل محرك السيارة. تتوفر أيضًا سخانات تعمل بالغاز الطبيعي. يمكن إقران سخانات الكابينة أو بطابقين بمكيفات الهواء إذا كانت منطقة خدمة الشاحنة تتضمن فصول شتاء باردة وصيفًا حارًا.

سخانات المبرد

تستخدم سخانات المبرد نظام نقل الحرارة المتكامل للشاحنة. يتم تثبيت السخان في حجرة المحرك ، ويسحب الوقود من خزان الوقود لتسخين سائل تبريد السيارة ، ويضخ المبرد الساخن عبر المحرك والرادياتير وصندوق التسخين. تعمل سخانات المبرد على إبقاء المحرك دافئًا ، مما يقلل من تأثير بدايات البرودة والحاجة إلى التباطؤ "للتدفئة".

أنظمة استعادة الطاقة

تستخدم أنظمة استعادة الطاقة نظام نقل الحرارة في السيارة ، مثل سخان المبرد. يتم توصيل مضخة كهربائية صغيرة جدًا بخط المياه ، مما يحافظ على تشغيل نظام تبريد الشاحنة والسخان بعد إيقاف تشغيل المحرك ، باستخدام حرارة المحرك التي قد تتبدد. ومع ذلك ، لا توفر أنظمة استعادة الطاقة عادةً ما يكفي من الدفء لتكون المصدر الوحيد للحرارة بين عشية وضحاها.

مكيفات تخزين

يستمد التخزين الحراري ومكيفات الهواء الكهربائية (تبريد التخزين) الطاقة لإعادة شحن الجهاز من محرك الشاحنة أثناء التشغيل أو من توصيله بمصادر طاقة خارجية عند توقف الشاحنات. لإعادة الشحن على الطريق ، يستخدم المحرك كمية صغيرة من الديزل الإضافي. يتم التحكم في الانبعاثات الناتجة عن احتراق هذا الوقود عن طريق نظام التحكم في انبعاثات المحرك وتحدث على الطريق السريع وليس عند موقف الشاحنات أو المستودع.

أدوات التحكم في إيقاف تشغيل المحرك الأوتوماتيكية

تحافظ أنظمة إيقاف تشغيل المحرك الأوتوماتيكية على درجة حرارة غرفة النوم ضمن نطاق محدد مسبقًا. عندما تكتشف المستشعرات أن درجة الحرارة خارج النطاق ، يتم تشغيل المحرك تلقائيًا لتشغيل التحكم في المناخ لفترة محددة. يمكن أن تحافظ عناصر التحكم المماثلة أيضًا على حرارة محركات القاطرة. تقلل هذه التقنية من الخمول ولكنها لا تلغيه ، وقد يكون توفير الوقود ضئيلاً في درجات الحرارة القصوى. قد تؤدي عمليات البدء الإضافية أيضًا إلى اضطراب نوم السائق.

كهربة توقف الشاحنة (TSE)

TSE ، التي تسمى أحيانًا طاقة الشاطئ أو الاستعداد الكهربائي ، هي استخدام الطاقة خارج اللوحة - وأحيانًا المعدات - لدعم احتياجات سائقي الشاحنات في فترة الراحة. تتوفر تركيبات TSE في عدد محدود من محطات توقف الشاحنات ومحطات الأسطول. يأخذ TSE شكلين: كهربة النظام الواحد وكهربة النظام المزدوج.

توفر الكهربة أحادية النظام نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) مباشرة إلى الشاحنة عبر مجرى مركب على جسر الرافعة أو على قاعدة. قد توفر هذه التركيبات ، الموجودة في محطات الشاحنات أو محطات الشاحنات ، الكهرباء ووسائل الراحة مثل الوصول إلى الإنترنت.


ريكفري ابوظبي 

ريكفري مدينة خليفة أ

ريكفري مدينة محمد بن زايد

ريكفري مدينة شخبوط

ريكفري بين الجسرين

ريكفري بني ياس 

ريكفري الشوامخ

ريكفري الشامخة

ريكفري الفلاح 

  • ريكفري - مصفح - ريكفري الشعبية- ريكفري العين - ريكفري طريق العين 


  • بامكانكم الاتصال بنا في اي وقت  طوال ايام الاسبوع 24/7 =

  •  971555540097+


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال