أنواع من تيل الفرامل سفايف البريك- تيل الفرامل

 


تم استخدام وسادات الفرامل لفترة طويلة لأغراض الكبح في السيارات. تم تطويره في السنوات القليلة الماضية لدرجة أن قابليته للاستخدام لم تزد إلا في السنوات القليلة الماضية. كان هناك العديد من أنواع الفرامل المستخدمة هذه الأيام مثل الفرامل القرصية ، ومكابح الأحذية ، ومكابح الوسادة ، ومكابح الشريط البسيطة ، والمكابح التفاضلية ، وكل واحد منهم كان وفقًا لمتطلبات المستخدم.

تدور دوارات الفرامل الخاصة بفرامل بسيطة مع العجلات مع تثبيت وسادات الفرامل على الجانبين لتعمل عند الاقتضاء. يتم تثبيت وسادات الفرامل على ملاقط المكابح وتثبيتها على هذه الدوارات لإيقاف أو إبطاء العجلات. تولد وسادات الفرامل التي تدفع ضد الدوارات احتكاكًا بسبب التلامس الجسدي بين الاثنين مما يؤدي إلى فقد كبير في الحرارة. يُترجم الانخفاض في الطاقة الحركية إلى طاقة حرارية. تتوافق خسائر الطاقة مع فقد طاقة الماكينة والذي يمكن تقليله باستخدام عدة تقنيات ، وهو أمر خارج نطاق هذه المقالة في الوقت الحالي.

عادة ما يتم امتصاص الحرارة الناتجة عن طريق وسادات الفرامل والجو المحيط. تحتاج الحرارة إلى مكان لتبديدها وتوفر وسادات الفرامل تلك الوسيلة. لذلك ، مع مرور الوقت ، تتعرض وسادات الفرامل إلى تآكل كبير. أدى ذلك إلى تطوير تصميمات أحدث وأكثر كفاءة لوسادات الفرامل يمكنها تحمل مستوى أعلى من الطاقة الحرارية لفترات طويلة. يتم زيادة هذا عادةً باستخدام مواد أحدث لبناء تيل الفرامل.

من المفاهيم الشائعة عن وسادات الفرامل أنها مصنوعة من مادة شبيهة بالمطاط يجب تغييرها واستبدالها بعد استخدامها لفترة زمنية معينة. ولكن في ضوء التطورات الأخيرة في صناعة مواد جديدة لوسادات الفرامل ، فإن الفكرة القديمة لا تصمد. كانت هناك ترقيات كبيرة في مواد تيل الفرامل التي جعلت الحياة أسهل للمهندسين وميكانيكي الخدمة. يقلل وصول وسادة الفرامل إلى الغلاف الجوي الخارجي من تلفها حيث يمكن تبديد الحرارة المتولدة في الخارج. من المعروف أن وسادة الفرامل غير منفذة للماء والرطوبة مما يزيد من قائمة مزاياها.


يدور قرص دوار الفرامل مع العجلة ويتم تثبيته بواسطة وسادات الفرامل التي تعمل كمواد احتكاك. يتم تثبيته على فرجار الفرامل من كلا الجانبين مع الضغط الذي يتم تطبيقه في كل مرة يريد السائق تقليل سرعة السيارة.

وسادات الفرامل هي مكون الآلة الذي يدفع إلى داخل الدوار ، مما يؤدي إلى حدوث احتكاك يؤدي إلى إبطاء السيارة . يحتوي على ميزة معدنية تسمى الحذاء وبطانة متصلة بالحذاء. هذه البطانة هي التي تلامس الجزء المتحرك بشكل مباشر وتتآكل مع الاستخدام المتتالي. يمكن تصنيع بطانات الأحذية من مواد مختلفة وتندرج تحت 3 فئات: عضوية ، وشبه معدنية ، وسيراميك.

أنواع تيل الفرامل

1. وسادات الفرامل السيراميك: (أنواع تيل الفرامل)

لقد كانوا يقدمون أداءً فائقًا في ظروف صعبة لبعض الوقت الآن. على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء ، فمن المعروف أنها طويلة الأمد لتعويض التكاليف المرتفعة المرتبطة بها. تعتبر الحشوة الخزفية التي يتكون منها جسم هذا النوع من الفوط رائعة في امتصاص كمية عالية من الحرارة في درجات حرارة مرتفعة لفترة طويلة.

هم أكثر عرضة لظروف الفرملة الصعبة بسبب خصائص المواد التي تمنحهم ميزة على الأنواع الأخرى من حشوة الفرامل. في سيارات السباق عالية السرعة ، حيث الكبح الديناميكي هو الحاجة الأساسية ، تتمتع وسادات الفرامل هذه بسجل خدمة ناجح. إنها مصنوعة من كميات صغيرة من النحاس والطين مما يمنحها خصائص توصيل حراري أفضل. إن التآكل الكلي لهذه الأنواع من الحشوات بطيء جدًا مما يزيد من جاذبيتها للاستخدام على نطاق واسع.

فهي أقل ضوضاءً مقارنةً بالحشوات الأخرى المتوفرة في صناعة السيارات. لديهم أيضًا فائدة إضافية تتمثل في انخفاض إنتاج الغبار بمرور الوقت بسبب تآكل المواد. هذا يضيف إلى فوائده الإجمالية على الرغم من أنه على الجانب الآخر ، فإن مثل هذه الحشوات باهظة الثمن بعض الشيء بسبب التكنولوجيا المتفوقة المتأصلة فيها.

2. وسادات الفرامل غير المعدنية: (أنواع تيل الفرامل)

إنها أنعم أنواع الفوط المتوفرة مع آثار راتنجات مطاطية وزجاج مع بعض كمية الألياف المعدنية. يمكن أن يتآكل طلاء التدفق مع مرور الوقت بسبب ارتفاع درجة الحرارة وضغط التشغيل. ونتيجة لذلك ، يتم استخدامها فقط للقيادة العادية دون أن تُنسب إليها أغراض خاصة للقيادة. نظرًا لقوتها الناعمة ، فإنها عادةً لا تُفضل للمركبات التي يتعين عليها السير على الطرق الوعرة بشكل منتظم لأن ذلك يتطلب قدرًا أكبر من المتانة وهو أمر غير متوقع من وسادات الفرامل غير المعدنية.

3. وسادات الفرامل المعدنية المنخفضة: (أنواع تيل الفرامل)

من المعروف أن هذه الأنواع من حشوة الفرامل صاخبة بعض الشيء مقارنة بحشوة السيراميك. يوجد غبار المواد الناتج أيضًا على الجانب الأعلى بسبب التلامس بين المعدن الذي لا بد أن يولد الكثير من الحرارة التي تؤدي إلى زيادة تآكل الحشوات. ومع ذلك ، فهي تتمتع بخصائص ممتازة في نقل الحرارة مع القدرة على تبديد الحرارة بسخاء. لديهم كمية كبيرة من النحاس والصلب التي تزيد من خصائص نقل الحرارة. إنها مصنوعة من مواد عضوية بدون مواد اصطناعية أو سبائك مضافة إليها لإحداث الخصائص المرغوبة فيها.

4. وسادات الفرامل شبه المعدنية: (أنواع تيل الفرامل)

هذا هو نوع الحشو الأكثر استخدامًا في العصر الحديث. معظم السيارات التي نراها على الطرق تستخدم هذه التكنولوجيا. يتم تصنيعها باستخدام مزيج من المعادن والألياف الصناعية التي تمنح البطانة أفضل ما في العالمين. يربط ختم الراتينج العضوي جميع المواد معًا ثم يتم تشكيلها معًا وتسخينها في الفرن لربطها بشكل دائم. هذه الأنواع من الحشوات متينة للغاية مع خصائص مقاومة للحرارة ممتازة فيها تجعلها الاختيار المثالي للسيارات عالية السرعة.

ومع ذلك ، فإن حالة البدء البارد تكون أطول قليلاً في مثل هذه الحشوات حيث أن معامل الاحتكاك الخاص بها منخفض جدًا مقارنة بحشوات الفرامل المعدنية. لذلك ، أثناء العمل في درجات حرارة منخفضة ، تحتاج حشوة الفرامل هذه إلى مزيد من الطاقة الحرارية لجعلها تعمل.

يمكن تصنيع وسادات الفرامل شبه المعدنية من الجرافيت والحديد والصلب الملبد والتي يمكن أن توفر المزيد من قدرات الأداء العالي للمركبة المعنية. نظرًا للكميات الكبيرة من المعادن الموجودة فيها ، فإن التلامس بين المعدن والمعدن يؤدي إلى تآكل حشوة الفرامل بسرعة كبيرة مقارنة بالأنواع الأخرى.

5. وسادات الفرامل غير الاسبستوس العضوية: (أنواع تيل الفرامل)

وهي مصنوعة من مواد مقاومة للحرارة العالية مثل الراتنجات التي توفر ثباتًا حراريًا أفضل في درجات الحرارة المرتفعة. فهي أقل ضوضاء وتسبب غبارًا أكثر مقارنة بوسادات الفرامل شبه المعدنية. إنها أكثر هدوءًا ونعومة من النوع شبه المعدني الذي يعوض العيوب الأخرى. يعتمد استخدام وسادات الفرامل هذه على الميزة النسبية التي يمكن أن يجدها المالك فيها.

إنها مصنوعة من ألياف قوية تعوض عن النقاط السلبية الموجودة فيها. على الرغم من أنه من المعروف أنها تسبب الكثير من الغبار ، إلا أنها كانت قيد الاستخدام على مدار السنوات العديدة الماضية وتتمتع بسمعة طيبة لكونها جيدة في مجال المال.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال